الأحد، 11 أغسطس 2013

حلويات العيد 2013 , حلوى جوز البقان المعلب لعيد سعيد

حلويات العيد 2013 , حلوى جوز البقان المعلب لعيد سعيد
طريقة عمل حلوى جوز البقان المعلب

انا سبق وسويت الحلى هذا بس هالمره غيرة في اللوك حقه من باب التغيير
ايضا بدل الحشوه المعتاده الي انا اسويها حبيت اجرب حشوه من نوع ثاني وهي عباره عن حشوة جوز البقان المعلبه وكانت النتيجه رائعه

اترككم مع الصور


http://center.jeddahbikers.com/uploads/jb12764654561.jpg


http://center.jeddahbikers.com/uploads/jb12764654562.jpg


وهذي المقادير

نبدا نشتغل بالعجينه قبل الي هي عباره عن
اصبع زبده طريه
ربع كاس سكر ناعم
تخفق جيدا مع بعض حتى تبيض
يضاف لها بيضه وبما ان البيض الي عندي بلدي وصغير حطيت ثنتين
ونص ملعقه فانيلا سايله ورشة ملح وتخلط جيدا ثم تعجن بكوب دقيق ونص
راح تكون العجينه مكوره
افرديها في قوالب الكب كيك الصغيره
انا حطيت صلصة جوز البقان المعلبه لاني تعيجزت اسوي الحشوه واصلا ما كانت المقادير حقتها متوفره عندي وهذا الصوص راح تلقونه في السوبر ماركت مع صوص التوت والفراوله الخ

بس كانت النتيجه رائعه

عموما هذي طريقة الصوص للي مايبي يشتري



الصوص عباره عن اصبع زبده لينه

وكاس سكر بني
على النار حتى يذوبو واذا تجانس اضيفي له 4 ملاعق كبار كريمة خفق
وحركي لحد مايطبخ 5دقائق على نار هاديه بعدين اضيفي كوب ونص لوز مبشور او جوز البقان او اي نوع مكسرات عندك الي تحبيه احس ماراح تمانع
بعد ماخلصتي سكري النار وحطيتها بالكب كيك


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق